Jisme UAE.

Free shipping on all orders above 100 aed

About  Contact

Home / Wellness / HEALTH & FITNESS IN THE TIME OF CORONA

Wellness

الصحة واللياقة البدنية في زمن الكورونا

في نهاية عام ٢٠١٩ ، تأثرَ العالم بشكلٍ كبير بالانتشار السريع للوباء الناجم عن فيروس كوفيد-١٩، وكانت سياسات التباعد الاجتماعي المفروضة عالمياً بمثابة خيبة أمل لكثير من الأشخاص الذين اضطروا إلى اتباع أنماط حياة غير صحية ، بما فيها قلة النشاط البدني وقضاء فترات أطول في المنزل ، مما مَثَل تحديًا لصحتهم وطريقة عيشهِم.

وفي ضوء الوضع الحالي في جميع أنحاء العالم ، شجَعت مُنظمة الصحة العالمية الأشخاص على الحفاظ على نشاط بدني مُنتظم والذي يُمكن أن يكون لهُ آثار محورية على عدوى وشدة فيروس كوفيد-١٩ بما في ذلك:

·  المناعة: يُحفز النشاط البدني الجهاز المناعي عن طريق تثبيط الالتهاب والحد من تطوره ، والمساعدة في منع زيادة الوزن مما قد يقلل من مخاطر العدوى الفيروسية ومُدتها وشدتها بما في ذلك عدوى فيروس كوفيد-١٩ .

·   الأمراض المُزمنة: يُقلل النشاط البدني من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ، مما قد يُقلل من خطر الإصابة بعدوى فيروس كوفيد-١٩.

      · الصحة العقلية: يُحسِّن النشاط البدني الصحة العقلية ، ويُقلل من مخاطر الاكتئاب والتوتر والقلق ، وهما نتيجة لسلوك الخمول القسري الناجم عن انتشار وباء                كوفيد-١٩.

ووفقًا لمُنظمة الصحة العالمية ، يُمكن تحقيق النشاط البدني أثناء جائحة كورونا باستخدام طُرق بسيطة وآمنة وقابلة للتطبيق ومثال على ذلك:

اجلسوا أقل ، وخُذوا استراحة

سواء كنتم تعملون أو تدرسون أو حتى تتحدثون على الهاتف ، فقط خذوا استراحة من الجلوس كل ٢٠- ٣٠ دقيقة ، ثُمَ قفوا وقوموا بتمديد أجسامكُم  قليلاً ويمكنكم حتى أن تأخذوا دقيقة أو دقيقتين للمشي.

خذوا دروس رياضية عبر الإنترنت أو قوموا بتمارين منزلية

خذوا دروس رياضية عبر الإنترنت أو قوموا بتمارين منزلية

تمرين لمس الكوع للرُكبة: يرفع معُدل ضربات القلب ويُحسن التنفس.

تمرين البلانك: يُقوي البطن والذراعين والساقين.

تمرين القرفصاء: يُقوي الساقين والأرداف.

تمرين شد الرُكبة الجانبي: يُعزز معدل ضربات القلب ويُحسن التنفس.

ارقصوا

ارقصوا على موسيقاكُم المُفضلة واجعلوا غرفة نومكم حلبة رقص ، لأن الرقص هو بديل فعال ومُمتع للتمرين لأنهُ يحمي القلب ويُحفز إفراز هرمون الإندورفين ، مما يجعلكُم تشعرون بالراحة خلال الأوقات الصعبة لجائحة كورونا.

اصعدوا السلالم

قد يُصبح السُلَم صديقكُم الجديد بدلاً من المصعد حيثُ أن إرشادات كوفيد-١٩ تحُد من عدد مُستخدمي المصاعد لتجنُب انتشار العدوى. لذلك فإن استخدام السلالم يوفر مساحة أكبر وازدحامًا أقل ويُحسن صحتكُم.

تناولواو طعامًا صحيًا ، وحافظوا على رطوبة أجسامكُم

إن الحفاظ على نظام غذائي صحي وتغذية جيدة خلال جائحة كورونا له تأثير كبير على الصحة ، حيث أنهما يدعمان جهاز المناعة ليكون قادرًا على مكافحة الوباء. كما أن الترطيب مهم أيضًا لتعويض فقدان السوائل في الجسم وتقليل إفرازات الجهاز التنفسي ، حيث قد يؤدي الجفاف إلى الالتهاب الرئوي ومشاكل في الجهاز التنفسي وتفاقم أعراض كوفيد-١٩.

لذا ، من الآن فصاعدًا ، كونوا أكثر نشاطًا ، واعتنوا بأجسامكُم ، والأهم من ذلك ، ضعوا دائماً في اعتباركُم إرشادات السلامة للحفاظ على حياتكُم.مدرب شخصي مع JISME

في JISME، ستجدون دليلًا واسعًا للمدربين الشخصيين الذين اختارهم فريق JISME بعناية، والمتوفرون في الإمارات العربية المتحدة حسب المنطقة أو عن طريق التدريب الافتراضي.

يتمتع كل مدرب شخصي بسنوات عديدة من الخبرة بالإضافة إلى التقييمات الرائعة ويسهل عليكم JISME تحديد ما إذا كنتم تريدون مدربًا ذكرًا أو أنثى، والإمارة التي يتواجدون فيها والخدمات التي يقدمونها بشكل أفضل. علاوة على ذلك، يتيح لكم دليل JISME المريح اختيار المدربين ويقدم وصفًا موجزًا عنهم، وما هي الخدمة التي يقدمونها ومعلومات الاتصال الخاصة بهم حتى تتمكنوا من الاتصال بهم مباشرة وبحرية وبالسرعة التي تناسبكم. وبمجرد أن تعملوا مع المدرب الذي حددتموه، يمكنكم ترك تعليق على موقع JISME ليطلع عليه الآخرون.

اضغط على الرابط وإطلع على شركة جسمي،، لرؤية قائمة المدربين للتدريب الخاص

Click here to view JISME’s directory of personal trainers.

  • WHO. Physical activity. Available from: https://www.who.int/health-topics/physical-activity#tab=tab_1. 2020
  • DR Laddu, Lavie CJ, Phillips SA, Arena R. Physical activity for immunity protection: Inoculating populations with healthy living medicine in preparation for the next pandemic. Prog Cardiovasc Dis. 2021;64:102-4.
  • DG Muhammad, Abubakar IA. COVID-19 lockdown may increase cardiovascular disease risk factors. Egypt Heart J. 2021;73(1):2.
  • R Endrighi, Steptoe A, Hamer M. The effect of experimentally induced sedentariness on mood and psychobiological responses to mental stress. Br J Psychiatry. 2016;208(3):245-51.
  • WHO. Stay physically active during self-quarantine. 2020
  • A Fong Yan, Cobley S, Chan C, Pappas E, Nicholson LL, Ward RE, et al. The Effectiveness of Dance Interventions on Physical Health Outcomes Compared to Other Forms of Physical Activity: A Systematic Review and Meta-Analysis. Sports Med. 2018;48(4):933-51.
  • F Aman, Masood S. How Nutrition can help to fight against COVID-19 Pandemic. Pak J Med Sci. 2020;36(COVID19-S4):S121-S3.
  • ASPEN. Nutrition and Hydration: Key Weapons i nthe Fight Against COVID-19. 2020.
  • CDC. COVID-19. Available from: https://www.cdc.gov/coronavirus/2019-nCoV/index.html. 2021

Shop JISME

jisme your inbox

Sign-up for our newsletter.

    By clicking "submit," you agree to receive emails from jisme and accept our web terms of use and privacy and cookie policy.
    ×

    Powered by WhatsApp Chat

    ×